دينا: عمرى ما شربت بيرة وأنا خريجة آداب كنت أروح الكلية الصبح وبر@قص بالليل

قالت الفنانة دينا إنها تزوجت من زميلها فى فرقة رضا للفنون الشعبية وكان أكبر منها بكثير حتى تتمكن من احتراف الرق@ص لأن والدها كان رافض احترافها الرق@ص، متابعة: “تركت البيت وذهبت للمأذون من غير علم والدى”.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامى عمرو الليثى، ببرنامج “واحد من الناس” الذى يذاع على قناة الحياة: “والدى قعد سنتين ما يكلمنيش لأنه رافض فكرة الرق@ص الشرقى، لكن أمى كانت موافقة”.

وتابعت، أن والدى كان موافق على رق@ص الفنون الشعبية لكن خ@وفه كان من فكرة حياة الراقصة الشعبية، لكنى الحمد لله عمرى ما شربت حتى بيرة، وكنت فى الجامعة الصبح وبالليل برق@ص فى النايت، وكنت وأنا بجيب كارنيه الجامعة فى أول السنة كنت بتزف وأنا داخلة وأنا خارجة، وعندى أختى “ريتا “منقبة ومتحضرة”.

لقب الفنانة دينا

وقالت الفنانة دينا إنها تحب لقب أطلق عليها فى لبنان “الراقصة حافية القدمين” لأننى أحب الرق@ص بدون أحذية وأن تكون رجلى قريبة من الأرض والطبيعة.

وأضافت: “الجاذبية مصدرها العقل أكثر، ولما حد بيهاجمنى بقلة أدب برد عليه لكن لو نق@د بناء اسمعه، واتعمل عليا كتاب فى فرنسا وألمانيا وأمريكا عن الر@قص الشرقى وأحسست بطعم النجاح، ولما رق@صت فى أوبرا شينجهاى ده نجاح بالرغم إنى محدش فى مصر يعرف”.

وتابعت: “أنا خريجة آداب قسم فلسفة ومعايا ماجيستير فى فلسفة المسرح اليونانى”.

 

الراقصة دينا ابني مش بيتفرج عليا وليا حركات مميزة في الر@قص..

تحدثت الراقصة والفنانة دينا، عن ابنها علي، والأعمال التي تحضر لها الفترة الحالية، إلى جانب حديثها عن الر@قص والطبخ والشخصية التي تتمنى تجسيدها.

دينا: ابني مش بيتفرج عليا
وقالت دينا في تصريحات تلفزيونية: علي ابني مش بيتفرج عليا ولا بيشوفني خالص، لأنه مش بيشوف أي حاجة عربي ومش عايش في مصر.

دينا: ماليش في الدلع
كما كشفت دينا عن اسم الدلع الذي تفضله، موضحة أن اسم دندونة هو الاسم المفضل لها لأن والدتها تناديها به، مضيفة: ماليش في الدلع أوي، وبحب العزوة وكنت أتمنى أجيب 5 أو 6 عيال بس علي عمل اللي عملوه وعنده 22 سنة.

دينا: لا أحب اسم تيتة وطنط
وأكدت دينا أنها لا تحب اسم تيتة أو طنط، مشيرة إلى أن زملاء نجلها حينما يقولون لها طنط تعنفهم، قائلة: مش بحب اسم تيتة دينا ولا طنط، وأصحاب ابني لما يقولوا لي طنط بقول لهم عيب وبرد عليهم.
كما كشفت دينا عن الأعمال التي تحضر لها، مشيرة إلى أنها تقرأ مسلسلا و3 أفلام ولم تختر بينهم حتى الآن، مشيرة إلى أنها لم تتلق أي عروض للمشاركة في موسم الدرامي برمضان المقبل، مؤكدة أنها لا تغالي في أسعار حفلاتها خاصة الأفراح.

وأشارت دينا إلى أنها تشارك حاليًا في فيلم سينمائي يتم تصويره، وتجسد شخصية غريبة الأطوار، تدعى شاكيرا، لافتة إلى أن العمل يعد الأول لها مع المخرج عصام نصار.

دينا: أتمنى تجسيد شخصية شفيقة القبطية
وأضافت دينا أنها تتمنى تجسيد شخصية شفيقة القبطية، لأنها مليئة بالخبطات، مشيرة إلى أنها تحب ر@قص سامية جمال لكن لا تريد تقديم شخصيتها لأن حياتها كانت هادئة، ولا يوجد بها الكثير من العقبات.

دينا: أنا دحيحة وبحب المذاكرة
وأشارت دينا إلى أنها تتحدث بالإيطالية، وتحب الفلسفة، قائلة: كنت شاطرة في ثانوي ومن المتفوقين في الفلسفة عشان كده درست آداب فلسفة، ودخلت المعهد العالي للفنون المسرحية قسم نق@د، لأني بشوف إن الدراسة بتتقل الشخص، وكمان حلو إن الواحد يدرس نق@د علشان يقدر ين@قد نفسه، وأنا دحيحة وبحب المذاكرة لحد دلوقتي ممكن أذاكر، وعاوزة أعمل دبلومة في الكوتنشينج وعاملة مدرسة رق@ص.

وأكدت دينا أنها تحب البساطة، وأن تظهر بشخصيتها الحقيقية، مضيفة: بحب الست تكون مترتبة وسيمبل ولكن مش بحب الست المتشلفطة، ومش بحب الميكب.

دينا الراقصة: أنا طباخة شاطرة
كما أكدت دينا أنها طباخة ماهرة، وتجيد تقديم جميع الأكلات، إلى جانب أنها تطبخ أكل مصري وإيطالي وفرنساوي وهندي وصيني، مشيرة إلى أنها ابنها يريد أن يصبح شيف.

ورفضت دينا أن تكشف رأيها في أفضل الراقصات في الوقت الحالي، قائلة: كل اللي بير@قصوا تلامذتي وكل واحدة طالما ليها جمهور يبقى فيها حاجة كويسة، وأنا ما أقدرش أحكم علشان أنا جوه المنافسة، لما أكون مش موجودة أقدر أحكم.

وأكدت دينا أن الزعيم عادل إمام وقف بجانبها، وبجانب العديد من الممثلين المبتدئين وساعدهم في بداية مشوارهم، كما أنها تعتز بمشاركتها مع الفنان الراحل أحمد زكي.
واختتمت دينا: ليا حركات مميزة في الر@قص.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى